سؤال ومحتاجه لاجابه في اقرب وقت
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: سؤال ومحتاجه لاجابه في اقرب وقت

المهنة
    هاويه الزراعه المنزليه بشده ( مشرفه تمريض بقسم الحضانات)

demand سؤال ومحتاجه لاجابه في اقرب وقت

السلام عليكم ومش هطول انا عندي مجموعه من نباتات الزينه حديثه الشراء من حوالي شهرين وبعضها دبل والبعض الحمدلله مش الحال وبقي كويس المهم اني خايفه من الحشرات والنمل يدمروهم وخصوصا اني اعشق لنباتات بشده وتعبت حتي اشتريهم فما تنصوحوني به من خطوات سهله واذا كان في مواد استخدمها وياريت تكون منزليه اي خامات موجوده بالمنزل لانني اجد صعوبه شديده في شراء اي مبيدات او ادويه من محال متطلبات نباتات الزينه وذلك من حيث عدم وفره هذه المحال وتحياتي للكل

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محبة للزراعة

أهلا سمسة الحبيبة

مافيه داعي للخوف والقلق دائما والاعتدال هو المطلوب انتي اهتمي بنوع التربة والمكان المناسب والري باعتدال

هناك نباتات حساسة لاي تغير وهناك نباتات تتحمل صعوبة الظروف لذلك ابدأي بالسهل حتى تكتسبي الخبرة

وهذه بعض نصائح الاخ م اسامة البغدادي ممكن تستفيدي منها:

بالنسبة الى اختي دراسينا استخدام هذا المحلول مرتين بالاسبوع كعلاج ووقاية للنبات كما انصحك بتجفف البصل او الثوم واخذ المجفف منهم

وخلطة مع الترب الاصص هذه الخلطة تقي النبات من الاصابات الفطرية والبكتيرية كما ان استخدام السمسم وهو متوفر بالبيت يستخدم في طرد الدود

بانواعة كذلك انصحك بوضعه في الاصص ..... مع تحياتي

على هذا الرابط

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=27087&page=3

المهنة
    مهندس زراعى

ماهى انواع النباتات التى تقتنيها وما هو اسم المحلول الذى تنصحين بة ياخت دراسينا

الزراعه فن وبراعه

المهنة
    محبة للزراعة

هذا المحلول نصحني به الاخ أسامة البغدادي بعد عرضي عليه نوع من المبيدات لمكافحة البياض الدقيقي

وهذه طريقته :

اعمل على توفير مبيد متخصص بالبياض الدقيقي واذا لم يوفر استخدم الحلول المنزلية قومي بجلب 6 فصوص من الثوم وهذا متوفر في المنزل وقطعية واضيفية على 2 لتر ماء واضعيه على النار لحين الغليان على ان تقوم بوضع الغطاء على الاناء اثناء الغليان حتى لا تتطاير الزيوت منالمحلول والتي لها دور فيالقضاء على المسببات المرضية بكتيرية كانت ام فطرية ثم قومي بوضع المحلول ليبرد وتركة في مكان مظلم ولمدة يوم كامل بعدها يرش به النبات وانشاء الله تتحسن النبته .....

والموضوع مفصل على هذا الرابط أخي الكريم

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=27087&page=3

المهنة
    هاويه الزراعه المنزليه بشده ( مشرفه تمريض بقسم الحضانات)

شكرا لاهتمامكم وردكم وكل يوم بعرف معلومه جديده بس في حاجه مهمه وهي المقادير مش عارفه المفروض تكون قد ايه عشان ماضفش كميه قليله او كثيره عالفاضي بالنسبه للسمسم،،،،،،،،اما بالنسبه للثوم اجففه دا شرط وكم فص اضعه في ف اصيص كبير الحجم؟؟ثانيا 2 لتر من هذا المحلول يكفوا قد ايه من النباتات وهل اضعه في بخاخه وارش عالاوراق اولا في التربه نفسها وسؤال اخيرهل لابد وعلي ان استخدم بخاخه خاصه بالنباتات المنزليه غير البخاخه العاديه وهحاول انزل صور لنباتاتي في اقرب وقت .وشكرا اختي دراسينا عالمعلومات وشكرا علي مشاركتك اخي طه ^__^

المهنة
    مدرس

أختي سمسمة توجد في المحلات الخاصة و المهتمة بالزراعة مبيدات الفطر ،الحشرات وحتى الأعشاب الضارة ومع هده المبيدات توجد نشرة حول كيفية الاستعمال وبمافي دلك الكميةالتي يجب اضافتها وحتى الوقت الدي ينبغي أن تضاف فيه هده المبيدات أما أنا في مند وعيت الهده الدنيا وجدت أمي تعالج شجرة التين عن طريق تبخير قشور الثوم حيث كانت تقوم بحرق قشور الثوم أمام شجرة التين المصابة بالمرض .